عروض سفر حصرية بأرخص الأسعار

استكشف العروض

معلومات عامة عن البوسنة

أصل التسمية

اكتسبت البوسنة اسمها على الراجح من اسم أشهر أنهارها، وهو نهر البوسنة النابع من سفح جبل إيغمان الواقع جنوبي البلاد، على مقربةٍ من العاصمة وربّما كانت تسمية نهر البوسنة مُقتبسةٌ من الكلمة الإيليرية بوسينوس أو من كلمة بوس التي تعني الماء الجاري في اللغة الإيليرية.

البوسنة سياحة عروض البوسنة امارات

الموقع الجغرافي

تقع البوسنة والهرسك في جنوب شرق أوروبا في منتصف شبه جزيرة البلقان. تحدها كرواتيا من الشمال والغرب والجنوب الغربي، وجمهورية صربيا من الشرق، والجبل الأسود من الجنوب الشرقي وتعتبر من الدول الأوروبية الصغيرة حيث تبلغ  مساحتها 51.129 كم2 .

موقع البوسنة الجغرافي

المجتمع

المجتمع البوسني متعدد العرقيات والديانات حيث أن أكثر من نصف السكان من البوشناق المسلمين والذين يقطنون القسم الفيدرالي من البوسنة والهرسك. ويتجمعون في أكبر كبريات المدن كالعاصمة سراييفو ومدينة زنيتسا والقسم القديم من مدينة موستار ومدينة بيهاتش وترافنيك وتوزلا.

يتسم البوسنيون بالطيبة والليونة وحب السياح الأجانب وخاصة المسلمين البوشناق الذين يرحبون بالسياح العرب.

تحتوي المدن ذات الأغلبية البوشناقية المسلمة على مطاعم تقدم اللحوم الحلال، وكذلك في المراكز التجارية. وبالتالي فإن المواطنين العرب لا يجدون صعوبة في تناول اللحوم والأكل في تلك المناطق.

المناخ

تتمتع البوسنة والهرسك بمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث الصيف حار والشتاء مطير أو ثلجي ، في سراييفو يتراوح متوسط ​​الحرارة من -0.5 درجة مئوية في يناير إلى 19.5 درجة مئوية ، وفي شهر يوليو وشهر أغسطس حوالي 27 درجة مئوية وتنخفض حوالي 13 درجة مئوية لذلك تكون الليالي رائعة جدًا.

طقس البوسنة

فصل الصيف

رغم أن موسم الصيف يكون حاراً بالنسبة لباقي السنة إلا أنه يمكننا اعتباره جوًّا لطيفاً جدا مقارنة مع حرارة الشرق الأوسط. وما يميز صيف البوسنة هو بروز اللون الأخضر اليانع للغابات والأشجار ما يضمن للسائح استمتاعه بالمناظر الخلابة والطبيعة الرائعة.

الخريف

محبو الطبيعة على موعد دائم مع البوسنة المذهلة بألوانها فحتى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، يمكن التمتع بالمناظر الرائعة للجبال والغابات حين تكتسي مزيجا من الألوان بين الأشجار الخضراء وتلك التي بدأت تصفر أوراقها وتتساقط خلال الخريف.

الشتاء

تعتبر البوسنة وجهة مناسبة للسياحة الشتوية وقد استضافت العاصمة سراييفو الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1984. وقد تم إعداد الجبال الأولمبية المحيطة بسراييفو وتزويدها بكافة تجهيزات الرياضات الشتوية الممتازة، حيث تبدأ الثلوج في التساقط على الجبال ابتداءًا من شهر أكتوبر، وتتهيأ المنتجعات الشتوية لموسم مليء بالفعاليات والاحتفالات مع نشاطات ترفيهية أخرى داخل المدن.

الربيع

تكتسي الأراضي والمزارع والحقول في البوسنة رداءً جميلاً من الأزهار، وتبقى درجات الحرارة المعتدلة الميزة الرائعة التي تدفع بالسكان المحليين والسياح على حد سواء للاستمتاع بالتنزه والجولات.

أفضل وقت لزيارة البوسنة

تعتبر الفترة من مايو إلى أكتوبر هي الفترة المفضلة لزيارة البوسنة ، حيث تكون درجات الحرارة ملائمة والنشاط السياحي في ذروته

عملة البوسنة

عملة البوسنة الرسمية هي المارك KM
1 مارك = 2.01 درهم = 0.51 يورو
وأفضل عمله بعد المارك للصرف في البوسنه هي اليورو.

عملة البوسنة

أشهر مدن البوسنة

أشهر المدن في البوسنة هي :

سراييفو – موستار – بيهاتش – يايتسا – كونيتس – ترافنيك

السياحة في البوسنة وأهم الأماكن والمدن

عروض-سفر-البوسنة.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى