عروض سفر حصرية بأرخص الأسعار

استكشف العروض

أهم وأفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

اسطنبول أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم نظراً لما تمتلكه من العديد من الأماكن التاريخية والمزارات المميزة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الانطلاق منها إلى مدن سياحية مميزة في تركيا مثل طرابزون وصبنجه وأنقرة وأنطاليا.

كما يوجد في اسطنبول الكثير من المقاهي والمطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات مثل القهوة التركية الغنية عن التعريف والآيس كريم ، والبقلاوة والكباب والشاورما ..الخ

وفيما يلي أهم المناطق والمعالم السياحية التي لا ينبغي تفويتها عند زيارة اسطنبول :

جولات مضيق البوسفور

رحلة البوسفور البحرية: رحلة استرخاء بالقارب على طول مضيق البوسفور ، وهو ممر مائي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة وتتوزع على ضفافه معالم اسطنبول. تنطلق الجولات على متن العديد من السفن والعبارات من خلال عدة موانئ ولكن أشهرها ميناء كاباتاش الذي تنطلق منه العبارات نحو جزر الأميرات. تقوم الجولة بتعريف الركاب على المعالم السياحية المهمة، كما توفر مناظر خلابة لأفق اسطنبول، يفضل الذهاب لرحلة البوسفور مع غروب الشمس لتكون جولة لا تنسى.

السلطان أحمد

منطقة جميلة للتنزه ومشاهدة المباني العريقة من حولك والاستمتاع بشرب الشاي وتناول السميت والكستناء والذرة المشوية ، يوجد بالمنطقة مسجد السلطان أحمد وهو مذهل به ستة مآذن وأعمال قرميدية معقدة وقبة كبيرة، كما يوجد بالقرب منه مسجد آيا صوفيا التحفة المعمارية الرائعة والشهيرة ، المكان مفعم بالناس من كل الأجناس‬ ، وعند الصلاة تصدح أصوات المؤذنين بصوت جميل‬، يوجد الكثير من المطاعم والأسواق والمحلات وبالقرب منه توجد العديد من المعالم السياحية المميزة.

السلطان احمد sultanahmet square

منطقة اورتاكوي

Ortaköy هو حي ساحر على طول مضيق البوسفور ، ويوفر إطلالات خلابة على المياه وجسر البوسفور. يمكن للزوار الاستمتاع بالمنظر الرائع لمسجد اورتاكوي الجميل مع خلفية جسر البوسفور الرائعة خصوصاً أثناء الليل، والتقاط الصور التذكارية. واستكشاف العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات التركية التقليدية والمأكولات العالمية. يعد الحي أيضًا مكانًا رائعًا لتسوق الحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

مسجد-اورتاكوي-Ortaköy.jpg

برج غالاتا

برج غلطة من المعالم التي يجب مشاهدتها عند زيارتك لاسطنبول، يبلغ ارتفاعه 67 مترًا ، ويوفر مناظر بانورامية خلابة لإسطنبول ومضيق البوسفور، يمكن للزوار ركوب المصعد أو صعود الدرج إلى أعلى البرج للاستمتاع بالمناظر الخلابة من منصة المراقبة. يوجد بالبرج متحف ومقهى وفي محيطه عدد من المطاعم والمقاهي المميزة التي تقدم الأطعمة والمشروبات التركية اللذيذة.

برج-غالاتا-اسطنبول-الفخامة-للسفريات-عروض-اسطنبول-.png

شارع الاستقلال

يقع شارع الاستقلال Istiklal Caddesi في قلب مدينة اسطنبول ، وهو شارع مشاة شهير يوفر مجموعة واسعة من المعالم الثقافية والترفيهية. تصطف مع المباني التاريخية الجميلة والمتاجر والمقاهي والمطاعم ، الشارع محاط بالعديد من المعالم الهامة مثل برج غلطة وميدان تقسيم ومتحف اسطنبول للفن الحديث. يمكن للسياح الاستمتاع بالمشي على مهل على طول الشارع أثناء الاستمتاع بالأجواء النابضة بالحياة، ولا تكتمل زيارة اسطنبول دون تجربة الأجواء المفعمة بالحيوية والحيوية في استقلال كاديسي.

شارع-الاستقلال-اسطنبول-الفخامة-للسفريات-عروض-اسطنبول-istiklal-istanbul.png

برج الفتاة/العذراء

برج العذراء ، المعروف أيضًا باسم Kız Kulesi ، هو معلم تاريخي مذهل يقع على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور في اسطنبول. يُعتقد أن البرج تم بناؤه لأول مرة في العصر البيزنطي كبرج مراقبة ، ثم تحول لاحقًا إلى منارة خلال الفترة العثمانية. وهو اليوم بمثابة مركز جذب سياحي وثقافي شهير. يتم الوصول إليه عن طريق عبارة بحرية ويمكن للزوار الصعود إلى قمة البرج للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ومضيق البوسفور. يوجد داخل البرج متحف يعرض التاريخ الغني والأساطير المرتبطة بالبرج. يشتهر البرج بشكل خاص بقصته الرومانسية التي تحكي قصة أميرة سُجنت هناك لحمايتها من نبوءة تنبأت بموتها. برج العذراء هو معلم جذب يجب أن تزوره أثناء رحلتك إلى اسطنبول.

جزر الأميرات

Adalar ، المعروف أيضًا باسم جزر الأمراء ، هو أرخبيل مذهل يقع في بحر مرمرة ، قبالة ساحل اسطنبول. هناك ما مجموعه تسع جزر في الأرخبيل ، أكبر أربع جزر هي ” بويوكادا ، هيبيليادا ، بورغازادا ، وكناليادا ” وهي الأكثر شعبية بين السياح. تشتهر الجزر بمناظرها الطبيعية الرائعة وشواطئها الخلابة ومعالمها التاريخية وأجوائها الهادئة. لا توجد سيارات أو مركبات آلية مسموح بها في الجزر ، مما يجعلها واحة من الهدوء والسكينة بعيدًا عن صخب اسطنبول. يمكن للزوار استكشاف الجزر سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو بعربة تجرها الخيول ، والاستمتاع بالعمارة الساحرة والمساحات الخضراء المورقة والمناظر الخلابة للبحر. Adalar هي وجهة شهيرة للرحلات اليومية من اسطنبول ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق العبارات العادية والحافلات البحرية من المدينة. إنها وجهة يجب زيارتها لأي شخص يتطلع إلى الهروب من صخب المدينة وتجربة الجمال الطبيعي والهدوء لبحر مرمرة.

السياحة في اسطنبول | أهم الأماكن السياحية في اسطنبول جزر-الأميرات-بيوكادا-اسطنبول-الفخامة-للسفريات-عروض-اسطنبول

تل العرائس

تلة العرائس (تشاميليجا ) تقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول ضمن منطقة الاسكودار وتوفر إطلالة فنية ساحرة على مدينة اسطنبول بكلا قسميها. سميت بذلك لأنها تعتبر مقصدًا شائعًا للمتزوجين الجدد الذين يأتون لالتقاط الصور التذكارية قبل حفلات زفافهم.

يمكن الوصول لتلة العرائس بوسائل النقل العامة من القسم الآسيوي، ومن القسم الأوروبي عبر نفق أوراسيا ويمكن للزوار في تل العرائس الاستمتاع بــ :

  • روعة المناظر الطبيعية والجمال الرباني
  • إقامة حفلة شواء المشي بين زهور التوليب وأشجار الصنوبر العالية
  • أخذ الأطفال إلى المكان المخصص للألعاب
  • الجلوس في الهواء الطلق الجلوس في المقاهي ذات الاطلالات الباهرة
  • تناول وجبة طعام في أحد المطاعم على التلة
  • التقاط الصور التذكارية

تلة-العرائس - السياحة في اسطنبول - أهم الأماكن السياحية في اسطنبول

نتمنى لكم أسعد الأوقات في رحلتكم القادمة إلى اسطمبول

لحجز أفضل عروض السفر إلى اسطنبول من الإمارات اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى