عروض سفر حصرية بأرخص الأسعار

استكشف العروض

السياحة في أرمينيا

تعتبر أرمينيا وجهة سياحية مميزة للسياح الذين يحبون التنوع خلال رحلاتهم، فهي تزخر بالعديد من أماكن الجذب السياحية المتنوعة. في أرمينيا تجد المعالم والآثار التاريخية والثقافية مثل الأديرة والمتاحف وكذلك المناظر الطبيعية الرائعة مثل الشلالات والبحيرات كما تتميز البلاد بالطبيعة الجبلية، ومن أشهر الجبال هناك جبل أرارات الذي يعد مقدساً لدى الأرمن، حيث يعتقد بأن سفينة نوح عليه السلام رست عليه بعد الطوفان العظيم. بالإضافة إلى العديد من المنتجعات وساحات التنزه ومراكز التسوق العالمية.

مميزات السياحة في أرمينيا

ما يميز السياحة في أرمينيا هو الهدوء والأمان، ويشتهر الأرمينيون بحفاوة استقبالهم وكرمهم فهم يحبون السياح ويرحبون بهم، بالإضافة إلى أنها تعتبر وجهة سياحية اقتصادية نظراً لانخفاض التكاليف مقارنة بالعديد من الدول المجاورة. كذلك تنوع المزارات بين التاريخ والطبيعة الخلابة والأنشطة الرياضية خاصة في الشتاء حيث تتساقط الثلوج ويبدأ موسم التزلج وبالطبع المطبخ الأرميني حاضر بأكلاته التقليدية الشهية والفواكه المميزة.

تساجكادزور أرمينيا Tsaghkadzor Armenia

أهم المدن السياحية في أرمينيا

يريفان

يريفان هي عاصمة وقلب أرمينيا ، تتمتع بأجواء هادئة ومريحة وإيقاع نابض بالحياة مع تاريخ عريق ومعالم سياحية قديمة. فهي واحدة من أقدم مدن العالم، ومع ذلك فهي مدينة عصرية ومتطورة تتميز بالمباني الحديثة والشوارع المنظمة والمقاهي الرائعة في الهواء الطلق ومراكز التسوق المتنوعة.

يريفان ارمينيا Yerevan, Armenia

جيرموك

تعد جيرموك من أهم الوجهات السياحية في أرمينيا نظراً لاشتهارها بشلالات مياه رائعة تجذب الزوار إليها، كما تعتبر منتجعاً صحيا للاستشفاء بالمياه الساخنة والعلاج الطبيعي مع جوها المناسب وهوائها النقي ومناخها المعتدل طوال العام. وتحتوي المدينة على أكثر من 40 ينبوع حراري يذهب إليها الناس للعلاج من الأمراض والاستشفاء. وهناك قصة شعبية قديمة تقول أن حيوان الغزال كان منتشرا بها قديماً، وقام بجرح أحد السكان في قدمه التي لم تشفَ إلا بعد وضعها في أحد ينابيع المياه الدافئة هناك. أيضاً يوجد في المدينة  شلال جيرموك الذي يتدفق من على ارتفاع 70 متراً.

جيرموك ارمينيا Jermuk Armenia

غوريس

تعد غوريس واحدة من أهم المدن التي يحرص السائحين على زيارتها خلال رحلتهم إلى أرمينيا. وتتميز غوريس بالغابة الصخرية الكبيرة ودير تاتيف وهما من أشهر الأماكن السياحية في أرمينيا.

غوريس ارمينيا Goris Armenia

دليجان

يسميها السكان المحليون بـ “سويسرا الأرمنية” فهي تشتهر بهوائها النقي ومناظرها الطبيعية الخلابة ومياهها المعدنية. وتحيطها الغابات الخضراء المورقة، وبها العديد من الفنادق الراقية والمنتجعات العلاجية المميزة والمعالم السياحية التي يقصدها السائحين من مختلف أنحاء العالم.

دليجان, ارمينيا, Delijan, Armenia

سيفان

سيفان من أجمل المدن في أرمينيا، وهي مدينة مثالية للزيارة في أيام الصيف الحارة، بها ثاني أعلى بحيرة في العالم وهي بحيرة سيفان الشهيرة التي تقع على ارتفاع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر. وتحظى شواطئ بحيرة سيفان بشعبية كبيرة بين السياح حيث يمكن الغطس، وكذلك تناول الأسماك اللذيذة في أحد المطاعم المتواجدة على ضفاف البحيرة، مثل سمك السلمون المرقط والكارب الأحمر.

سيفان. أرمينيا. Sivan. Armenia

تساجكادزور

وجهة شتوية مثالية لعشاق رياضة التزلج على الجليد، حيث يوجد بها منتجع تساجكادزور الذي يوفر الظروف المثالية والمعدات اللازمة لرياضة التزلج. ومن أعلى نقطة في المنتجع والتي تقع على ارتفاع 2819 متر يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب لجبل أرارات وبحيرة سيفان. كما يقصدها السياح والسكان المحليون في الصيف لأنها أقل حرارة من المدن الأخرى.

تساجكادزور أرمينيا Tsaghkadzor Armenia

أهم المعالم والأنشطة السياحية

ساحة الجمهورية

ساحة الجمهورية هي ساحة المدينة المركزية في يريفان، وهي من أجمل الأماكن المتواجدة في أرمينيا وأكثرها شهرة. الساحة محاطة بخمسة مبانٍ رئيسية مبنية باللونين الوردي والأصفر على الطراز الكلاسيكي الحديث مع استخدام مكثف للزخارف الأرمنية. بالقرب منها توجد النوافير الراقصة ( نوافير مياه تقدم عرضاً للموسيقى والأضواء) لكن النوافير تعمل في الصيف فقط، في الشتاء يمكنك الاستمتاع ببيئة المباني الرائعة والساحة الرئيسية.

ساحة الجمهورية في أرمينيا

مركز كافيسجيان (Cafesjian) ومجمع كاسكيد

Cascade عبارة عن درج عملاق مصنوع من الحجر الجيري في يريفان، توجد سبعة سلالم متحركة ترتفع على طول المجمع. يتميز السطح الخارجي بمستويات متعددة مزينة بنوافير ومنحوتات حديثة، توفر السلالم للمشاة إطلالات جميلة على وسط يريفان وجبل أرارات. كما يوجد عدد من المقاهي والمطاعم يرتادها السكان المحليون والسياح.

Cafesjian Center and Cascade Complex

منطقة نورث أفينيو

نورث أفينيو هو شارع للمشاة في يريفان، افتتح في عام 2007، وهو يقع في منطقة كينترون المركزية في وسط يريفان. وهو موطن المباني السكنية الفاخرة والمحلات التجارية ذات العلامات التجارية الراقية والمكاتب التجارية والمقاهي والفنادق والمطاعم، حيث يمكن المشي والتنزه والتسوق وقضاء أوقات رائعة.

منطقة نورث أفينيو أرمينيا North Avenue of Armenia

تلفريك تاتيف Wings Of Tatev

تلفريك بطول 5,7 كم بين هاليدزور ودير تاتيف في أرمينيا، وتم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول تلفريك ذي مسار مزدوج في العالم. اثني عشر دقيقة من رحلة طيران لا تُنسى فوق وادي نهر فوروتان مع المناظر الخلابة والهواء النظيف والنقي. ويمكنك الوصول عبر التلفريك إلى أحد أشهر المعالم في أرمينيا وهو دير تاتيف.

تلفريك تاتيف Wings Of Tatev

شلال جيرموك

مكان رائع جداً يمكن زيارته في الصيف، يوجد مكان خاص حتى يتمكن السائحون من الصعود إلى الشلال والتقاط الصور. يتدفق الشلال من ارتفاع 70 مترًا وينسكب في مضيق النهر، حيث يوجد مسار ذو منظر رائع لمحبي المشي.

شلال جيرموك Jermuk waterfall

ينابيع جيرموك

عباة عن عيون مياه كبريتية متدفقة، يقصدها السياح للاستشفاء، تقع ينابيع المياه المعدنية في منتجع جيرموك السياحي والصحي. وهي على مسافة ما يقارب ال 175 كم جنوب العاصمة الأرمنية يريفان. وجيرموك تشتهر بكثرة الينابيع الحارة والباردة ومصحات العلاج بالمياه المعدنية.

ينابيع جيرموك Jermuk springs

بحيرة سيفان

“قطعة من السماء نزلت إلى الأرض لترتاح بين الجبال” هذا هو وصف الأديب الروسي مكسيم غوركي لبحيرة سيفان. فالبحيرة ترتفع أكثر من 1900 متر فوق سطح البحر، تتغير ألوان مياه البحيرة من اللون الأزرق السماويّ إلى اللون الأزرق الداكن، بسبب تغيرات الطقس. وتشتهر بسمك السلمون المرقط الذي يتم اصطياده من البحيرة سيفان، وهو أحد الأطباق المشهورة في البلاد.

بحيرة سيفان Lake Sevan

حديقة دليجان الوطنية

وهي متنزه كبير يقع على مساحة واسعة، بها 40 نوعًا من الأشجار و 18 نوعًا من الشجيرات، فضلا عن 900 نوع من النباتات. وتمتاز بوفرة فرص الاستمتاع بين أجمل الأجواء المناخية والطبيعية كما أنها غنية أيضاً بحيواناتها، على سبيل المثال، الدب البني والذئب والوشق والغزلان الأوروبية الحمراء والنسر الذهبي وغيرها الكثير.

حديقة دليجان ارمينيا

بحيرة بارز

بحيرة بارز هي بحيرة صغيرة تقع في منتزه ديليجان الوطني. وهي أحد أكثر المواقع الطبيعية جاذبية في ديليجان. ويمكنك عند زيارتها الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية الممتعة، مثل التخييم أو ركوب القوارب أوالاسترخاء مع الاستمتاع بالشواء.

Lake Parz armenia بحيرة بارز ارمينيا

في النهاية نتمنى لكم قضاء أمتع اللحظات في رحلتكم القادمة إلى أرمينيا

 

لحجز أفضل عروض السفر إلى أرمينيا

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى