عروض سفر حصرية بأرخص الأسعار

استكشف العروض

السياحة في البوسنة | أهم الأماكن والأنشطة السياحية في البوسنة

البوسنة من الوجهات الرائجة سياحياً في الفترة الأخيرة. والسياحة في البوسنة لها طابع خاص نظراً لطبيعتها الساحرة وشعبها الودود وتاريخها الحافل ومعالمها السياحية المميزة والمتنوعة، ومأكولاتها الشهية. ما يجعلها من البلدان التي يجب وضعها على قائمة زياراتك القادمة.

تعرف معنا على أهم ما يميز السياحة في البوسنة وأهم الأنشطة التي يمكن ممارستها عند زيارة هذا البلد الرائع.

أهم ما يميز السياحة في البوسنة

هناك الكثير من الأشياء التي تميز السياحة في البوسنة. يمكن اختصارها في عدة نقاط :

  • تتمتع بجمال طبيعي ساحر ومساحات خضراء شاسعة وتمتاز بكثرة الأنهار والبحيرات والشلالات.
  • الطقس أوروبي، صيف معتدل الحرارة وشتاء بارد وثلجي.
  • الشعب ودود ومسالم ويستقبل السياح الخليجيين بحفاوة.
  • مزيج رائع بين الأماكن السياحية الطبيعية والأثرية.
  • مناسبة جداً للعوائل والأطفال وللشباب الذي يحب الإنطلاق للمغامرات.
  • مطبخ عامر بأكلات تقليدية لذيذة ومتنوعة.
  • انتشار مطاعم الأكل الحلال، ووجود الكثير من المساجد فيها.
  • وجهة اقتصادية وغير مكلفة.
  • وجود طيران مباشر من الإمارات إلى البوسنة.
  • التأشيرة عند الوصول مع السماح بالإقامة لمدة 90 يوماً ( لمواطني دولة الإمارات ).

أشهر المدن السياحية في البوسنة

أشهر المدن السياحية في البوسنة هي :

سراييفو – موستار – بيهاتش – يايتسا – كونيتس – ترافنيك

ماذا تفعل في البوسنة | أهم الأماكن والأنشطة السياحية

زيارة الباشارشيا

حي الباشارشيا ( Baščaršija ) في المدينة القديمة هو المركز التاريخي والثقافي لمدينة سراييفو. به سوق شعبي قديم فيه العديد من المحلات الصغيرة التي تبيع منتجات الحرف اليدوية، والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات البوسنية التقليدية. ويوجد بالقرب منه مباشرة سبيل الماء ( Sebilj ) أشهر معلم في سراييفو، ما يميز هذا السبيل هو جذبه للكثير من الحمام الذي يتجمع في محيطه. ولا تكتمل زيارة البوسنة إلا بزيارته وإطعام الحمام، والتقاط الصور التذكارية بجانبه. والمكان قريب من مطاعم ومقاهي ومولات ومزارات ومعالم سياحية كثيرة.

 زيارة حديقة نبع البوسنة “فرلو بوسني”

من أهم المزارات السياحية في سراييفو لتميزها بالطبيعة الخلابة المرفقة بالنهر والشلالات الصغيرة والأجواء المنعشة والمساحات الواسعة المناسبة للتنزه والجلوس، مكان مثالي للنزهة مع الأطفال، ممتازة لجلسة الشاي أو القهوة الصباحية أو المسائية، يمكنك من هناك الذهاب إلى ساحة النافورة عن طريق الحناطير وفيها ألعاب وتأجير الدراجات بأنواعها ومطاعم وكافيهات.

زيارة جسر موستار

موستار من أشهر وأجمل مدن البوسنة، حيث يمكنك زيارة الجسر القديم المعلق فوق المياه الفيروزية لنهر نيريتفا. والاستمتاع بالمقاهي والمطاعم العديدة ذات الإطلالات الرائعة.

زيارة تكية بلاغاي”منبع نهر بونا”

تكية بلاغاي هي مكان شهير ذو إطلالة رائعة، يقع على ضفاف نهر بونا حيث المياه المتدفقة بلطف من تحت الصخور، وبالقرب منه مطاعم تقدم المأكولات الحلال من مشاوي وأسماك، والمشهور لديهم السمك النهري ويمكن تناول الطعام على ضفاف النهر.

زيارة بحيرة بروكوشكو

مكان ريفي رائع بعيداً عن إزعاج المدينة، حيث الهدوء والاسترخاء، وتجربة أشهى المأكولات مثل الخروف المشوي وحساء الدجاج وغيرها من العصائر والمأكولات التي يشتهر بها المطبخ البوسني، كما يمكنك التخييم على ضفاف البحيرة والاستمتاع بجلسات الشاي والقهوة وسط إطلالة ساحرة.

زيارة شلال بليفا في يايتسا

شلال رائع ، يقع بوسط مدينة يايتسا ويبلغ إرتفاعه حوالي 20 متر، يمكنك الاستمتاع بمنظره عن قرب حيث بنيت منصة تقع قبالة الشلال، وقد تم تصنيفه كواحد من أجمل الشلالات في العالم.

جولة القوارب في بحيرة بليفا

بحيرة بليفا واحدة من أجمل بحيرات البوسنة، تقع في مدينة يايتسا قرب الشلال، تحيط بها الجبال والأشجار من كل جانب في منظر بديع ومبهر، كما تعد مكانا مثالياً لركوب القوارب و الحصول على جولة جميلة فى البحيرة، أو الاستمتاع بالمشى و التنزه أو ركوب الدراجات.

ملاهي ساني لاند سراييفو

من أهم الأنشطة السياحية في سراييفو هي رحلة ملاهي “ساني لاند-Sunnyland Sarajevo” أهم ما يميز هذه الملاهي هي زحليقة الألبين رولر كوستر التي تعمل بمبدأ الجاذبية الأرضية وتصل سرعتها الى الأربعين كيلومتر في الساعة. يوجد أيضاً مقهى ومطعم لتناول القهوة والوجبات الخفيفة مع إطلالة رائعة، كما تتوفر أنشطة وغرف ألعاب متنوعة للأطفال.

تذوق أشهى المأكولات

تتميز البوسنة بالكثير من الأكلات الشعبية الرائعة، والتي لن تجدها في مكان آخر، أهم هذه الأكلات التي يجب عليك تجربتها عند زيارة البوسنة هو طبق الكيفابي، وفطائر البوريك، والبقلاوة، وبالنسبة للمشروبات هناك الكثير من العصائر المميزة مثل عصير الورد والفراولة. وبالطبع لا ننسى القهوة البوسنية ذات المذاق الخاص والفريد.

تسوق في مول الشدي

مول الشدي أو ‪Sarajevo City Center”‬” هو مجمع تسوق رائع، يعتبر الأكبر في سراييفو، يبعد عن المدينة القديمة مسافة 20 دقيقة مشياً، ويحتوي على قاعة للعب الأطفال وساحة طعام ومواقف للسيارات داخل المول وخارجه ومقاهي ومطاعم متعدده ومجموعة ماركات عالمية، ويمكن قضاء أوقات ممتازه برفقة الأهل والأصدقاء.

استعرضنا معكم أهم الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال رحلتكم الأولى للبوسنة، وهناك عدد آخر من المدن الجميلة يمكن زيارتها في رحلة ثانية نظراً لبعدها عن سراييفو أهمها بيهاتش وكونيتس وترافنيك.

نتمنى لكم قضاء أمتع اللحظات في رحلتكم القادمة إلى البوسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى