عروض سفر حصرية بأرخص الأسعار

استكشف العروض

السياحة في ألماتي “جوهرة كازاخستان”

تصنف كازاخستان من بين أجمل الوجهات السياحية بفضل موقعها الجغرافي المتميز بين قارتي أوروبا وآسيا. وألماتي هي المدينة الأشهر والأقوى سياحياً في ذلك البلد الرائع. حيث تزخر المدينة التي تلقب بأرض التفاح بعدد كبير من المعالم السياحية المتنوعة، مثل الجبال والوديان والبحيرات والمعالم التاريخية والمعمارية. بالإضافة للأنشطة الترفيهية المتواجدة على مدار العام. مثل التزلج وركوب التلفريك والزوحليقة السريعة، ومراكز التسوق، وكذلك الحدائق والمتنزهات. وعدد لا محدود من المطاعم والمقاهي المتميزة الموجودة في كل أنحاء المدينة.

بحيرة الماتي الكبرى حيث الطبيعة الجميلة والمياه الصافية

مميزات السياحة في ألماتي

تتمتع ألماتي بعدد كبير من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي يمكن الاسترخاء والإقامة فيها. كذلك تتميز هذه المدينة الرائعة بالعديد من المساحات الخضراء التي تحيط بها معالم معمارية خلابة. إذا كنت تفكر في وجهة عائلية مناسبة على مدار العام واقتصادية التكاليف فمدينة ألماتي تناسبك تماماً. بأنشطتها التي لا تتوقف على مدار الفصول الأربعة وبحيرتها الرائعة والإطلالات الخلابة على المدينة من فوق التلال، والعروض التقليدية، والأكلات الشعبية، وأهلها الذين يلاقونك بأفضل معاملة؛ فـألماتي هي مزيج من السحر والأصالة والمتعة المتواصلة.

رجل كازاخي يحمل صقر ضمن فاعليات عروض النسور في ألماتي كازاخستان

أهم المعالم والأنشطة السياحية في ألماتي 

بحيرة ألماتي الكبرى

مكان رائع يستحق الزيارة، الطبيعة جميلة والهواء النقي. والجبال المغطاة بالثلوج في الخلفية تجعلها مكانًا رائعًا وجذاباً. البحيرة لها لون فيروزي مدهش خاصة في أيام الصيف، لكنها باردة ومغطاة بالثلوج في الشتاء.

بحيرة ألماتي الكبرى

كوك توبي

قمة تل كوك- توبي، هي منطقة ترفيه بها العديد من الأنشطة التي تناسب البالغين والأطفال، مثل التلفريك والزوحليقة وألعاب المرح والتسلية. مكان مناسب جدًا للعوائل حيث توجد الألعاب ومحلات بيع تذكارات وأيضاً حديقة حيوان مصغرة، كما يوفر المكان إطلالة بانورامية رائعة جداً على المدينة والجبال المحيطة.

كوك توبي الماتي kok tobe almaty

كوك توبي الماتي kok tobe almaty

منتجع شيمبولاك

يشتهر شيمبولاك بمناخه المعتدل وكمية كبيرة من الأيام المشمسة ويشتهر باستضافته مسابقات التزلج والدورات الأولمبية العالمية، توجد به أعلى محطة تزلج في العالم. ويوفر مكانًا لمختلف فعاليات التزلج، يمكنك استئجار معدات التزلج. كما يوفر فندق أربع نجوم ومطعم من نوع الشاليه وسط مناظر جبلية رائعة.

منتجع شيمبولاك الماتي

منتجع شيمبولاك الماتي ، ميديو شيمبولاك

تلفريك ميديو Medeu Cable Car

يقع التلفريك في منطقة كوك توبي ويمر فوق أقدم الأماكن في المدينة، ويوفر جولة ممتعة وإطلالة بانورامية كاملة فوق المدينة والجبال المحيطة بها.

تلفريك ميديو شيمبولاك تلفريك كوك توبي

حديقة سنترال بارك ألماتي

جوركي بارك أو سنترال بارك ألماتي من أروع وأجمل الحدائق في ألماتي، إذا كان بصحبتك أطفال فسوف يستأنسون بالمكان حيث توجد حديقة حيوان وعروض الدلافين والديناصورات. وفيها حديقة مائية مصغرة، بالإضافة للبحيرة والمطاعم القريبة منها، كما يوجد تأجير دراجات ومساحات خضراء للتنزه.

منتجع ليسنايا سكازكا

منتجع جبلي متكامل به شاليهات تطل على الجبال. يضم سبا ومركز صحي، ولعبة المغامرات والحبال المعلقة. ويستطيع الزائر كذلك ركوب الخيل والدراجات والتزلج على الجليد.

منتجع ليسنايا سكازكا قصة الغابة الماتي

الآثار المعمارية والمتاحف

في ألماتي  يوجد عدد كبير جداً من المتاحف والمعالم المعمارية المتميزة التي تلبي فضول محبي الفنون والتاريخ. على سبيل المثال: مسجد ألماتي المركزي، ومتحف الدولة المركزي، وقصر الجمهورية، ومتحف الفنون، وبرج التلفزيون.

اثار الماتي ومتاحف الماتي مسجد الماتي المركزي

 

مركز دوستيك بلازا للتسوق

من أفخم المراكز التجارية في ألماتي ويضم أرقى العلامات التجارية العالمية.بالإضافة إلى سينما وقاعة طعام ومنطقة لعب للأطفال. وهو أهم مقصد للتسوق يفضله الزوار.

مول دوستيك بلازا الماتي Dostyk Plaza Shopping Mall almaty

 

في النهاية نتمنى لكم قضاء أمتع اللحظات في رحلتكم القادمة إلى ألماتي

عروض سفر الماتي لشخصين الفخامة للسفريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى